4 خطوات مع مجموعة متنوعة من الموارد لتحويل إمكانات مؤسستك غير الربحية

2 دقيقة
أمازون ويب سيرفيسز
shutterstock.com/metamorworks
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

تتيح التكنولوجيا السحابية استخدام الابتكارات التي تحتاج إليها المؤسسات غير الربحية لتتمكن من خدمة الفئات المستهدفة ورفع مستوى مشاركة المتبرعين والأفراد وتعزيز تجربة أصحاب المصالح. نشارك في هذا الملحق رؤى حول الطرائق التي يمكن لمؤسستك اتباعها لاستخدام هذه التكنولوجيا في تسريع خطوات النجاح.

كيف تبدأ العمل مع أمازون ويب سيرفيسز (AWS)؟ إليك 4 موارد ستساعدك على الاستفادة من التكنولوجيا، وبداية النجاح:

العمل بطريقة عكسية

وهي عملية مهمة في ثقافة شركة أمازون، إذ تركز هذه العملية على جمع موظفين من تخصصات ومؤسسات متنوعة للاستفادة من الخلفيات والخبرات المميزة لكل موظف. تساعد هذه العملية المؤسسات على تبيان حقيقة الافتراضات المسبّقة بالإضافة إلى إلقاء نظرة فاحصة على السياقات الفريدة التي يعمل فيها عملاؤها من مؤسسات غير ربحية ومستفيدين ومانحين ومتطوعين وموظفين ميدانيين. والنتيجة اكتساب رؤية واضحة حول التحديات الكبيرة وتحديد طرق توظيف التكنولوجيا لتعزيز تجربة العميل.

كما يساعد العمل بطريقة عكسية على خلق ثقافة تعزز إسهامات الموظفين. تقود أمازون ويب سيرفيسز جلسات تصوّر مع المؤسسات غير الربحية باستخدام طريقة العمل العكسي، إذ نرى الفرق والموظفين يثيرون المشكلات ويسهمون في تشكيل الحلول. يعزز هذا العمل الالتزام والتواصل بالإضافة إلى دعم النمو المشترك. تعرف على المزيد من خلال قراءة كتابنا الإلكتروني الهدف مصدر القوة” (Powered by Purpose).

مراجعة حالات استخدام أمازون ويب سيرفيسز الشائعة

ثمة طريقتان شائعتان تستفيد منهما المؤسسات غير الربحية من خدمات أمازون ويب سيرفيسز، وهما تقليل الوقت الذي يقضيه الموظفون في المهام الروتينية واليدوية وجعل بياناتهم أكثر قابلية للاستخدام. يمكن للأدوات المؤتمتة أن تساعد المؤسسات غير الربحية على تجنب الاحتراق الوظيفي والتركيز على صحة الموظفين والمتطوعين ورفاهتهم. ومن خلال الاستفادة من تقنيات أمازون ويب سيرفيسز مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، يمكن للقطاع غير الربحي إعادة صياغة العمل الذي يركز على الإنسان. اطلع على ندوتنا المتاحة للمشاهدة في أي وقت عبر الإنترنت بعنوان “كيف تعيد المؤسسات غير الربحية تصور العمل باستخدام التكنولوجيا الذكية” (How Nonprofits Reimagine Work Using Smart Technology)، لمعرفة المزيد حول كيف يمكن لأدوات أمازون ويب سيرفيسز أن تساعد على أتمتة المهام الروتينية وتمكين فريقك من التركيز على مهامهم.

ثانياً، عندما تُدار البيانات بطريقة صحيحة، يمكن للمؤسسات غير الربحية الحصول على الرؤى القابلة للتنفيذ التي تحتاج إليها لصناعة قرارات ذكية. ندوة حديثة أخرى متاحة للمشاهدة في أي وقت عبر الإنترنت بعنوان “خدمات أمازون ويب سيرفيسز للبيانات : توحيد البيانات لتعزيز نتائج جمع التبرعات” (AWS for Data: Unifying Data to Boost Fundraising Outcomes). التي تسلط الضوء على بعض الطرق التي تُمكن مؤسستك غير الربحية من الاستفادة من الحلول السحابية لتعزيز مبادرات جمع التبرعات ومشاركة المانحين وخدمات البرامج، بالإضافة إلى تحسين الأداء المؤسسي عموماً.

التعلم من خبراء أمازون ويب سيرفيسز

يتطلب الشروع في هذه الرحلة السحابية التخطيط. لدى أمازون ويب سيرفيسز فريق متخصص من الخبراء غير الربحيين الذين عملوا مع الآلاف من المؤسسات. شاهد ندوتنا المتاحة للمشاهدة في أي وقت عبر الإنترنت بعنوان، ” تصميم خطة توجيهية لرحلتك السحابية غير الربحية مع أمازون ويب سيرفيسز” (Design a Roadmap for Your Nonprofit Cloud Journey with AWS)، للتعرف إلى أفضل ممارسات التحول المؤسسي، وإنشاء الأساسات السحابية، ومنهجية الترحيل، وتحسين أداء التطبيقات من خبراء أمازون ويب سيرفيسز. حدد وضع مؤسستك الحالي، وتعرف على طرق تحديد فرص التحول وترتيب أولوياتها بما يتماشى مع أهدافك الاستراتيجية، واكتشف طرق تهيئة مؤسستك للخطوات القادمة.

تعلم من المؤسسات غير الربحية

تعقد أمازون ويب سيرفيسز مؤتمر إماجن: نونبروفيت (IMAGINE: Nonprofit) سنوياً وهو حدث مجاني يجمع قادة المؤسسات غير الربحية والمتخصصين في التكنولوجيا ذوي الأهداف المجتمعية والمبتكرين المؤثرين لمناقشة كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعد على تحقيق تأثير إيجابي لمصلحة الناس والكوكب. يضم الحدث آراء متنوعة من جميع أنحاء المنظومة غير الربحية لتمكين المؤسسات من التعلم والنمو معاً.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الإنجليزية من المقال من خلال الرابط، علماً أنّ المقال المنشور باللغتين محمي بحقوق الملكية الدولية. إنّ نسخ نص المقال من دون إذن مسبق يُعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.